الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019

أفضل طريقة للتخلص من الدهون بشكل طبيعي

ليست هناك تعليقات :

حرق الدهون


خسارة الوزن:

لإنقاص الوزن ، يحتاج الشخص إلى حرق أكبر عدد من السعرات الحرارية ومع ذلك و لحرق الدهون ، لا يمكن للشخص الاعتماد على طعام واحد. كما أنهم بحاجة إلى تقليل الكلي من السعرات الحرارية والزيادة في الأنشطة البدنية كالركض و غيرها من التمارين الرياضية التي تساعد في حرق السعرات الحرارية مما يؤدي إلى فقدان الوزن الزائد.
ففي هذه المقالة ، سنناقش بعض محارق الدهون الطبيعية مع الأدلة التي تدعمها. وطرق طبيعية أخرى لانقاص الوزن.

البروتين

سلطة السلمون:

عند تناول وجبات عالية البروتين قد يساعد الشخص على الشعور بالشبع لفترة أطول. يمكن للبروتين دعم حرق الدهون وفقدان الوزن. على سبيل المثال ، قد يشعر الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة الغنية بالبروتين بالشبع لفترة أطول. تناول البروتين قد يزيد أيضا من عملية الأيض ، مما يسمح للجسم بحرق الدهون بعدد أكبر.

بعض الأطعمة الغنية بالبروتين تحتوي على سعرات حرارية أقل من الأطعمة عالية الكربوهيدرات. على سبيل المثال ، يحتوي وعاء كبير ، أو 124 غرام (g) ، من معكرونة العادية المطبوخة تحتوي على 196 سعر حراري و 7.19 غرام من البروتين . في المقابل تحتوي بيضتان كبيرتان من البيض المسلوق على 155 سعرة حرارية و 12.58 غرام من البروتين .

وجدت مراجعة أجريت في عام 2012 أنه بعد فقدان الوزن ، يزيد استهلاك نظام غذائي منخفض البروتين من خطر استعادة وزن الجسم . لزيادة الوزن ، توصي العديد من المصادر بتناول غراما واحدا من البروتين يومياً لكل كيلوغرام من وزن الجسم.

لتعزيز فقدان الوزن لديك ، يجب على الشخص أن يحاول اختيار بروتينات منخفضة السعرات الحرارية ، مثل الدجاج البلدي ، والأسماك ، والبروتينات النباتية. و يجب عليك تجنب استهلاك كميات زائدة من اللحوم الحمراء أو الأطعمة المقلية أو الأطعمة التي تحتوي على زيت أو دهون أو زبدة.

 - الفواكه الجافة و العطرية مثل الليمون و الأفوكا التي تحتوي على مادة البوليفينيول ، فالبوليفينول هي مجموعة من المواد الكيميائية الموجودة في العديد من الأطعمة ، وخاصة الفواكه والخضروات. بعض الأبحاث تشير إلى أن الأطعمة الغنية بالبولفينول قد تساعد في إنقاص الوزن. ومن ضمن دراسة أجريت عام 2011 وجدت أن اتباع نظام غذائي غني في مادة البوليفينول قد تتفاعل مع البكتيريا في الأمعاء لدعم فقدان الوزن، وخصوصا عندما يقترن اتباع نظام غذائي منخفض في البروبيوتيك. كما وجدت دراسات أخرى لأطعمة غنية بالفيولفين محددة ، مثل الكركمين ، وجود علاقة مع فقدان الوزن. على سبيل المثال ، وجدت دراسة أجريت في عام 2015 أن تناول مكملات الكركمين زاد من فقدان الوزن أكثر من العلاج الوهمي لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن ولديهم متلازمة الأيض.
- بعض الأطعمة الغنية بالبوليفينول تشمل:
تفاح، إجاص، الجريب فروت، شاي أخضر، الكركم، سبانخ، بروكلي، نبيذ الأحمر.

القهوة:

القهوة هي المنشط الذي يمكن أن يزيد من عملية التمثيل الغذائي للشخص. ومع ذلك ، تشير دراسة عام 2018 إلى أن القهوة قد تكون لها تأثير أكثر أهمية على عملية التمثيل الغذائي في الجسم مما كان يعتقد الباحثون في السابق. ومن هذا نستنتج أنه عند محاولة حرق الدهون ، فمن الأفضل اختيار خيارات القهوة منخفضة السعرات الحرارية عن طريق تجنب المحليات عالية الجودة ، والإبتعاد عن مجزها مع الحليب والكريمات.

شاي أخضر:

الشاي الأخضر يحتوي على مادة الكافيين ، وهي مادة يمكن أن تحفز عملية التمثيل الغذائي للشخص. الشاي الأخضر هو أيضا مادة البوليفينول الغنية. وجدت بعض الدراسات زيادة طفيفة في فقدان الوزن بين الأشخاص الذين يستهلكون بانتظام الشاي الأخضر. ومع ذلك ، وجدت مراجعة منهجية عام 2012 للبحوث السابقة أن هذا الوزن لم يكن ذات دلالة إحصائية. وجدت المراجعة أيضا أن الشاي الأخضر لم يلعب أي دور في الحفاظ على فقدان الوزن.

الفواكه:

الرغبة الشديدة في تناول السكر هي عائق كبير أمام فقدان الوزن بالنسبة للكثير من الناس. الحد من الرغبة الشديدة في السكر هو أكل الفزاكه بدل عن السكر، فهذا يساعد الشخص على استهلاك سعرات حرارية أقل.

النصائح:

لا يوجد علاج سحري لفقدان الوزن. فكل طرق علاج فقدان الوزن كالشفط على  سبيل المثال فهي مضرة ، ونادرا ما تنجح العملية و حتى إن نجحت سوف تشعر و كأنك مريض و دائما منهك، فلإنقاص الوزن ، يحتاج الشخص لحرق سعرات حرارية أكثر مما تستهلك. أفضل طريقة للقيام بذلك بشكل طبيعي هو عن طريق التناول الأقل للطعام وممارسة الرياضة أكثر من ذلك.

ومع ذلك ، فإن تضمين بعض الأطعمة أو المكملات الغذائية في نظام غذائي متوازن وصحي قد يساعد على تحفيز عملية التمثيل الغذائي للشخص وحرق المزيد من الدهون بشكل طبيعي.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق