الاثنين، 30 سبتمبر 2019

ما هي فوائد ممارسة الرياضة ؟

ليست هناك تعليقات :
ماهي فوائد الرياضة ؟
ممارسة الرياضة هي قيام الشخص بمجموعة من التمارين الرياضية المتنوعة كالجري و رفع الأثقال و كرة القدم ..إلخ ، إما يقوم بها بدافع المتعة أو التهيئة البدنية والحصول على جسم أنيق ، لكن ماهي كامل فوائد رياضة ؟ وهذا ما سنتعرف عليه في هذه التدوينة فتابع القراءة.

فوائد ممارسة الرياضة:


  •  إن لرياضة فوائد عديدة خاصتا الفوائد القلبية ، حيث تعمل ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم على إبطال مجموعة من أمراض القلب ، كما أن ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم تخفض من نسبة النوبات القلبية.
  •  الرياضة أمر مهم للأشخاص الذين هم في خطر من مرض السكري بالعامل الوراثي ، إلا أن ممارستهم للرياضة بشكل منتظم ويومي بإمكانهم القول وداعا لمرض السكري.
  •  الرياضة تحسن مستوى ضغط الدم في الجسم.
  •  الرياضة تعمل على تحسين اللياقة البدنية و التجميلية لدى الإنسان.
  •  الرياضة تحسن مستوى الكوليستيرول في الجسم.
  •  الرياضة تعمل على محاربة السمنة.

النصائح:

إذا كنت تفكر في البدء في ممارسة الرياضة ، فهذا الأمر لا يحتاج التفكير ، لأنه يتوجب عليك ممارسة الرياضة بشكل يومي و بمدة لا تقل عن نصف ساعة في اليوم في 5 أيام من كل أسبوع على الأقل ، لأنه إذا لم تمارس التمارين الرياضية فسوف تعاني من السمنة و تظهور في الحالة النفسية و البدنية ، وبالإضافة سوف تعاني من العديد من الأمراض بشكل تدريجي.
يمكنك على سبيل المثال المشي أو الجري لمدة لا تقل عن 30د على الأقل ، فكلما تمرنت أكثر كلما تحسنت أكثر وشعرت بإرتياح كبير من ناحية البدن.
لا تنسى أن الصحة من الشروط الأساسية لتحقيق السعادة ، و الصحة مرتبطة بالتمارين الرياضية ، فلذا يتوجب عليك الحرس على ممارسة الرياضة بإنتظام لتحقيق شرط من الشروط الأساسية لتحقيق السعادة.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق