الاثنين، 30 سبتمبر 2019

ما هي أسباب مرض السكري ؟

ليست هناك تعليقات :

مرض السكري:

يعاني حوالي 30% من سكان العالم مرض السكري ، والذي يعرف بمعدل تحلون الدم أو السكر في الدم، حيث أن كثرة السكريات في الدم قد يؤدي إلى مشاكل في القلب و سكتة الدماغية ، لهذا فإن مرض السكري يعتبر من ضمن الأمراض الخطيرة التي قد تصيب الإنسان ، وغالبا ما يصيب مرض السكري الفئة التي ما فوق 18سنة ، ويتكون مرض السكري من ثلاثة أنواع وهي:
1- مرض السكرى لدى الأطفال: هذا النوع يحدث عندما يفشل الجسم في إنتاج الأنسولين . الأشخاص المصابون بالسكري من النوع الأول يعتمدون على الأنسولين ، مما يعني أنهم يجب أن يتناولوا الأنسولين الاصطناعي يوميًا للبقاء على قيد الحياة.
2- يؤثر النوع الثاني من داء السكري على طريقة استخدام الجسم للأنسولين. في حين أن الجسم لا يزال يصنع الأنسولين ، خلافا للنوع الأول ، فإن الخلايا في الجسم لا تستجيب له بشكل فعال كما كانت عليه في السابق. هذا هو النوع الأكثر شيوعا من مرض السكري ، وفقا للمعهد الوطني للسكري وأمراض الجهاز الهضمي والكلى ، وله روابط قوية مع السمنة.
3- مرض السكري عندة فترة الحمل : يحدث هذا النوع عند النساء أثناء الحمل عندما يصبح الجسم أقل حساسية للأنسولين. لا يحدث داء سكري الحمل لدى جميع النساء وعادة ما يحدث بعد الولادة.

أسباب مرض السكري:

- السبب الغدائي:

التناول المفرط في السكريات سبب من الأسباب الرئيسية في التعرض لمرض السكري ، حيث يتوجب على الإنسان أن لا يتناول السكريات بشكل مفرط.

- السبب البدني:

البعد عن ممارسة التمارين الرياضية لها تأثير مضر على صحة جسم الإنسان ، حيث يمكن للإنسان أن يتورط في مرض السكري بسبب السمنة بعامل إنعدام و غياب ممارسة الرياضية في أنشطته اليومية.

- السبب الوراثي:

يمكن أن يصاب الإنسان بمرض السكري وراثيا ، لكن إذ لم يحترس من العوامل التي تم ذكرها فقد يحد من خطورة مرض السكري الذي أصيب به بشكل وراثي.

النصائح:

من الضروري ممارسة الرياضة من أجل الحد من خطورة مرض السكري ، لأن ممارسة الرياضة أمر يندرج ضمن نصائح المراقبة الذاتية للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، إقرأ المزيد: فوائد الرياضة .

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق